[محدث] تحميل ودعم الإصدارات الأخيرة من مجلة زوبس

بواسطة عروة عيسى في 2016/10/11 1:53:25

تمت إضافة الإصدارة الأخيرة من مجلة زوبس 2.5.8 وهي معربة بشكل جيد وفيها تطويرات كثيرة .

للأسف بعد ان كنت قد توقفت عن العمل في تعريب ودعم زوبس وجدت أنه لم يبقى أي داعم عربي نشيط على الويب , ولايوجد موقع فعال يقدم الإصدارات الجديدة أو يعربها او يقدم البرامج التي تعمل معها ..

لذلك خصصت عدة ساعات يوميا على مدى الأسابيع الماضية لتعريب أحدث إصدارات المجلة مع إصدارات حديثة من البرامج التي تعمل عليها

وسأقوم بإضافة البرامج الحديثة تباعا ..

1- تم حل مشكلة تنصيب المجلة بالعربي , وهي تعمل بشكل جيد , لاتغير اي شيء في تنصيب اصدارة جديدة , التنسيق الافتراضي للقاعدة اتركه utf8 وستكتمل الخطوات بلا مشاكل على سيرفر محلي أو على سيرفر ويب , وبلا حاجة لاعدادات مخصصة لدعم اللغة العربية من قبل مزود الخدمة .

2- المجلة الآن تعمل على تنسيق UTF-8 يونيكود وهو التنسيق الافتراضي ويحل الكثير من مشاكل اللغة العربية مع مخدمات الويب وشركات الاستضافة المختلفة ويعتبر افضل طريقة لإظهار المحتويات العربية .

3- تعريب المحرر المتقدم TinyMce بشكل جيد, وضبط مراصفته لليمين

4- دمج TCPDF مع المجلة وإعدادة لتشغيل خدمة التحويل إلى ملف PDF عربي في مختلف البرامج

5- بعض التحسينات والإصلاحات هنا وهناك , وإعادة النظر في بعض نصوص التعريب السابقة

نتيجة للإنتقال إلى يونيكود فإن ذلك يعني أن تحديث مجلتك يتطلب التأكد من أن كل البرامج والثيمات وبالأخص ملفات التعريب لم يتم تغيير تنسيقها إلى نوع آخر غير UTF-8 :

كل الملفات يجب أن تكون يونيكود , (البرامج القديمة كانت ANSI لكي تدعم Windows-1256 الذي كانت تعمل عليه اصدارات المجلة القديمة , والآن تم التحويل من cp1256 الى UTF-8 )

البرامج التي سترفع هنا ستكون يونيكود ومتوافقة مع المجلة , بقي عليك التأكد من الثيمات لديك إذا ظهرت إشارات استفهام أو رموز بدل الكتابة العربية فهذا يعني أن الثيم يجب تحويل ملفاته إلى ترميز يونيكود وأيضا تغيير الترويسة فيه إلى charset=UTF-8 بدلا من windows-1256 .

استخدم برنامج NotePad++ لتغير الترميز إذا احتجت

----

إذا كنت تستخدم إصدارات قديمة من البرامج ولم تعمل على الإصدارة الحديثة من المجلة , ولم تجد نسخ معربة حديثة من هذه البرامج .
ومن أجل التوافق مع البرامج القديمة تم رفع :
نسخة زوبس 2.5.5 يونيكود
التي تشغل البرامج القديمة بمعظمها
والإصدارة الأقدم التي قدمها موقع عروة نت :
زوبس 2.4.5 يونيكود

ولكن التركيز بالعمل والتجربة وإصلاح الأخطاء كان على زوبس 2.5.8 الجديدة وهي الأكثر استقرارا والأفضل تعريبا .

تم رفع بعض البرامج الأساسية التي تعمل على المجلة وتحوي على الإصدارات القديمة التي تعمل على 2.55 وما دون ,والإصدارات الأحدث إن وجدت ومكتوب بجانب كل منها ماهي المتطلبات الدنيا للتشغيل . سيتم جمع مختلف إصدارات البرنامج في مشاركة واحدة وتحديث الروابط إذا دعت الحاجة لكي تبقى الأمور منظمة وواضحة .

لتحميل الإصدارات من هنا :

- زوبس 2.5.8 الكاملة آخر إصدار
- زوبس 2.5.8 المصغرة 4.6 ميغا
-زوبس 2.5.5
-زوبس 2.4.5

الرجاء الإطلاع على ملاحظات التحديث والترقية من هنا أولا.

لامانع من الاستفادة من الملفات أو التعريب من أي جهة , وأتمنى أن تستفيد منها المواقع التي تدعم المجلة

رابط هذه المشاركة: http://www.orwah.net/modules/newbb/viewtopic.php?post_id=4426