Home      Articles archive       Forum        Library       Contact us
  Main Menu
  اللغة
  Log in
Username:

Password:

Remember me



Lost Password?

Register now!
  Search
  Article Topics
  Last Posts
 
  New Books
  This Page Visitors
Today 12
Yesterday 60
Total 1279735
  Site

Browsing this Thread:   1 Anonymous Users


Previous Topic Previous Topic   Bottom Bottom    Next Topic Next Topic
  Register To Post

تاريخ شركة مايكروسوفت
#1
مشترك فعال
مشترك فعال


See User information
تأسست شركة مايكروسوفت في العام 1975 كشركة لتسويق معالجات بيسك واشتهرت شركة مايكروسوفت بهذا المنتج نظراً لجودته وتسابقت باقي الشركات لتزويد السوق بمعالجات بيسك المتوافقة مع معالج بيسك من شركة مايكروسوفت. نتيجة تكالب الشركات في السباق آنف الذّكر، أصبح معالج بيسك والمُنتج من قِبل شركة ميكروسوفت بمثابة المقياس في معالجات بيسك وهيمنت شركة مايكروسوفت على سوق معالجات بيسك وقام كل من بيل غايتس وبول آلان بتسجيل الماركة التجارية "مايكروسوفت" في 26 نوفمبر 1976.

في أواخر العام 1980 إحتاجت شركة IBM نظام تشغيل لجهاز الكمبيوترالشخصي المزمع طرحه في الأسواق فقامت شركة مايكروسوفت بدور الوسيط بين شركة "سياتل كومبيوتر برودكتس" وشركة IBM لإستعمال نظام التشغيل QDOS من قبل الشركة الأولى على الأجهزة الشخصية IBM. قامت شركة مايكروسوفت في النهاية بشراء الحقوق التجارية لـ QDOS وأسمته MS-DOS. وقامت شركة IBM بطرح الكمبيوتر الشخصي في العام 1981 وكان نظام التشغيل الملحق بالجهاز يسمى PC-DOS وقامت شركة مايكروسوفت بحفظ حقوقها تجاه المنتج MS-DOS ومنح ترخيص تجاري لـ IBM لتسويق PC-DOS كنظام لتشغيل أجهزة IBM.

في أوائل الثمانينات، شهد العالم طفرة نوعية في أجهزة الكمبيوتر الشخصية المتطابقة مع أجهزة IBM الشخصيّة وكانت مايكروسوفت سبّاقة للحدث بالقيام بتزويد هذه الأجهزة المتطابقة مع أجهزة IBM بنظام تشغيل MS-DOS. بهذا، أصبحت شركة مايكروسوفت المهيمن الأوحد على نظام التشغيل عندما يصبح الحديث متعلقاً بأجهزة الكمبيوتر الشخصية.

لم تكن البرامج المستخدمة على أجهزة الكمبيوتر الشخصي أفضل من الناحية الفنية عن نظيراتها المستخدمة على أجهزة الكمبيوتر العملاقة ولكن إمتازت الأولى عن الثانية بأنها أعطت درجة من الحرية في إستخدام هذه البرامج بشكل أفضل ناهيك عن رخص تكلفة البرامج التي تعمل على أجهزة الكمبيوتر الشخصية بالمقارنة مع تكلفة نفس البرامج التي تعمل على أجهزة الكمبيوتر العملاقة. تجدر الأشارة أن أحد أهم أسباب سرعة هيمنة شركة مايكروسوفت على عالم البرمجيات هي الطفرة في إنتشار الحاسب الشخصي في حقبة الثمانينات من القرن الماضي.

أشهر منتجات مايكروسوفت في يومنا الحالي هي نظام التشغيل ويندوز والذي يعتمد عليه غالبية مستخدمي الكميوتر.

لا يقتصر نشاط مايكروسوفت على برنامج ويندوز أو بيسك أو MS-DOS فحسب، بل عملت الشركة على تطوير حزمة من البرامج كقواعد البيانات، تحرير النصوص، ومجالات أخرى، بل وحتى قامت شركة مايكروسوفت بتطوير وتسويق ألعاب الكمبيوتر كبرنامج محاكاة الطيران الشهير "Flight simulator".

منقول

Posted on: 2005/5/16 4:41
Print Twitter Facebook Google Plus Linkedin Del.icio.us Digg Reddit Mr. Wong Report   Top

مساحة إعلانية

    
You can view topic.
You cannot start a new topic.
You cannot reply to posts.
You cannot edit your posts.
You cannot delete your posts.
You cannot add new polls.
You cannot vote in polls.
You cannot attach files to posts.
You cannot post without approval.
You cannot use topic type.
You cannot use HTML syntax.
You cannot use signature.
You can create PDF files.
You can get print page.

[Advanced Search]






عروة نت 2003-2016 . بالاعتماد على زوبس