الرئيسية      أرشيف المقالات       المنتدى        المكتبة       إتصل بنا
  القائمة الرئيسية
  Language
  تسجيل الدخول
اسم المستخدم :

كلمة المرور :

تذكرني



هل نسيت كلمة المرور ؟

اشترك الآن !
  بحث
  أقسام المقالات
  آخر المشاركات
 
  كتب جديدة
  زوار هذه الصفحة
اليوم 114
أمس 261
الإجمالي 1054869
  الموقع

يتصفح المنتدى الآن:   1 زائر


  إشترك لتكتب موضوع

تاريخ شركة مايكروسوفت
#1
مشترك فعال
مشترك فعال


رؤية معلومات المستخدم
تأسست شركة مايكروسوفت في العام 1975 كشركة لتسويق معالجات بيسك واشتهرت شركة مايكروسوفت بهذا المنتج نظراً لجودته وتسابقت باقي الشركات لتزويد السوق بمعالجات بيسك المتوافقة مع معالج بيسك من شركة مايكروسوفت. نتيجة تكالب الشركات في السباق آنف الذّكر، أصبح معالج بيسك والمُنتج من قِبل شركة ميكروسوفت بمثابة المقياس في معالجات بيسك وهيمنت شركة مايكروسوفت على سوق معالجات بيسك وقام كل من بيل غايتس وبول آلان بتسجيل الماركة التجارية "مايكروسوفت" في 26 نوفمبر 1976.

في أواخر العام 1980 إحتاجت شركة IBM نظام تشغيل لجهاز الكمبيوترالشخصي المزمع طرحه في الأسواق فقامت شركة مايكروسوفت بدور الوسيط بين شركة "سياتل كومبيوتر برودكتس" وشركة IBM لإستعمال نظام التشغيل QDOS من قبل الشركة الأولى على الأجهزة الشخصية IBM. قامت شركة مايكروسوفت في النهاية بشراء الحقوق التجارية لـ QDOS وأسمته MS-DOS. وقامت شركة IBM بطرح الكمبيوتر الشخصي في العام 1981 وكان نظام التشغيل الملحق بالجهاز يسمى PC-DOS وقامت شركة مايكروسوفت بحفظ حقوقها تجاه المنتج MS-DOS ومنح ترخيص تجاري لـ IBM لتسويق PC-DOS كنظام لتشغيل أجهزة IBM.

في أوائل الثمانينات، شهد العالم طفرة نوعية في أجهزة الكمبيوتر الشخصية المتطابقة مع أجهزة IBM الشخصيّة وكانت مايكروسوفت سبّاقة للحدث بالقيام بتزويد هذه الأجهزة المتطابقة مع أجهزة IBM بنظام تشغيل MS-DOS. بهذا، أصبحت شركة مايكروسوفت المهيمن الأوحد على نظام التشغيل عندما يصبح الحديث متعلقاً بأجهزة الكمبيوتر الشخصية.

لم تكن البرامج المستخدمة على أجهزة الكمبيوتر الشخصي أفضل من الناحية الفنية عن نظيراتها المستخدمة على أجهزة الكمبيوتر العملاقة ولكن إمتازت الأولى عن الثانية بأنها أعطت درجة من الحرية في إستخدام هذه البرامج بشكل أفضل ناهيك عن رخص تكلفة البرامج التي تعمل على أجهزة الكمبيوتر الشخصية بالمقارنة مع تكلفة نفس البرامج التي تعمل على أجهزة الكمبيوتر العملاقة. تجدر الأشارة أن أحد أهم أسباب سرعة هيمنة شركة مايكروسوفت على عالم البرمجيات هي الطفرة في إنتشار الحاسب الشخصي في حقبة الثمانينات من القرن الماضي.

أشهر منتجات مايكروسوفت في يومنا الحالي هي نظام التشغيل ويندوز والذي يعتمد عليه غالبية مستخدمي الكميوتر.

لا يقتصر نشاط مايكروسوفت على برنامج ويندوز أو بيسك أو MS-DOS فحسب، بل عملت الشركة على تطوير حزمة من البرامج كقواعد البيانات، تحرير النصوص، ومجالات أخرى، بل وحتى قامت شركة مايكروسوفت بتطوير وتسويق ألعاب الكمبيوتر كبرنامج محاكاة الطيران الشهير "Flight simulator".

منقول

أرسلت بتاريخ: 2005/5/16 4:41
طباعة تويتر فيسبوك غوغل بلس لينكيد إن Del.icio.us Digg Reddit Mr. Wong تقرير   أعلى

مساحة إعلانية

    
يمكنك قراءة موضوع.
لا يمكنك إضافة موضوع جديد.
لا يمكنك الرد على المشاركات.
لا يمكنك تحرير مشاركاتك.
لا يمكنك حذف مشاركاتك.
لا يمكنك إضافة إستفتاء جديد.
لا يمكنك التصويت في الإستفتاءات.
لا يمكنك إرفاق ملفات في مشاركاتك.
لا يمكنك المشاركة بدون موافقة المشرف.
لا يمكنك استخدام نوع المشاركة.
لا يمكنك استخدام كود هتمل.
You لا يمكنك استخدام التوقيع .
يمكنك إنشاء ملف PDF .
يمكنك طباعة الصفحة.

[بحث متقدم]






عروة نت 2003-2016 . بالاعتماد على زوبس