الرئيسية      أرشيف المقالات       المنتدى        المكتبة       إتصل بنا
  القائمة الرئيسية
  Language
  تسجيل الدخول
اسم المستخدم :

كلمة المرور :

تذكرني



هل نسيت كلمة المرور ؟

اشترك الآن !
  بحث
  أقسام المقالات
  آخر المشاركات
  كتب جديدة
 
  زوار هذه الصفحة
اليوم 33
أمس 76
الإجمالي 21630
  الموقع
RSS تغذية

بواسطة عروة عيسى في 2016/10/10 (539 قراءة)
زوبس

عودة إلى زوبس

احتجت مؤخرا أن أقوم بتصميم موقع جديد , كما أن موقعي القديم أصبح بحاجة ماسة للإصلاح . تم تصميم الموقع على مجلة زوبس لإدارة المحتوى على الويب , وهي خيار رائع , سريعة وآمنة ويمكن تخصيصها بقوة , ولي ذكريات كثيرة معها منذ 2003.

تفاجأت بصعوبة العثور على الإصدارات الحديثة المعربة منها , ولم أجد موقع عربي لدعم زوبس فاعل ونشيط بشكل كافي , وآخر إصدارة موجوده عليه قديمة منذ عدة سنين وغير محدثة . لذلك عدت إلى المحاولات القديمة التي أجريتها بالتعاون والاستفادة مع تعريب موقع "عرب زوبس" للإنطلاق منها , كانت فيها عمل جيد ولكنها غير مكتملة وكثيرا ماتظهر مشاكل باللغة العربية إذا لم تكن إعدادات مخدم الويب مخصصة بشكل مناسب , بالمحصلة قمت بتخصيص الايام الماضية لدعم إصدارة عربية حديثة من زوبس .

الكثير من التجارب , الكثير من الكود , الكثير من المقارنات , مر الوقت بسرعة مع أني غير متفرغ ولا أملك ترف الوقت . ولكن راودني شعور بأنه لابد من الوفاء بالدين تجاه زوبس العزيزة , والحمد لله حللت أصعب مشكلتين وأعدت هيكلة التعريب إلى يونيكود , وتم حل مشكلة تنصيب المجلة من صفحة البدء العربية , وشيئا فشيئا بدأت تظهر ملامح إصدارة عربية مستقرة .

 [تابع قراءة كامل النص ...]




عروة نت 2003-2016 . بالاعتماد على زوبس